Header Ads

تحميل الرياضيات في حياتنا ، مجلة العلوم والتقنية pdf

تحميل مجلة العلوم والتقنية الرياضيات في حياتنا pdf

تحميل الرياضيات في حياتنا ، مجلة العلوم والتقنية pdf

كلمة التحرير للمجلة
يتساءل كثير من الناس عن جدوى التوسع في دراسة الرياضيات ؟ ، ولماذا ترافقهم في مراحل التعليم كافة حتى تخرجهم من الجامعة ؟ معتقدين أنه يكفي الإلمام بالعمليات الرياضية الأولية : الجمع والطرح القسمة والضرب ، لتسيير أمورهم الحياتية اليومية ، وما عدا ذلك فهو تعقيد لا مبرر له ، ومجرد وسيلة ليشغل علماء الرياضيات أوقاتهم في برهنة معادلات لا فائدة منها . 
لكن الواقع يقول إن الرياضيات حياة وتدخل في كل ما حولنا ، سواءً أدركنا ذلك أم لا . 
وهذا العدمد من مجلة العلوم والتقنية في يشرح بشلك ميسر بعضاً من تطبيقات الرياضيات في حياتنا ، وكيف تتحكم معادلاتها وأرقامها في عالم المال والأعمال ، ومالاتصالات وصناعة السيارات والطائرات ، وتشفير المعلومات ، بل تتعدى ذلك كله لتشمل جوانب طبية لم نتخيل يوماً أن لها علاقة بالرياضيات ، 
يقف العلم اليوم خلف كل نشاط إنساني ، وتتداخل أفرع العلم المختلفة وتذوب فيما بينها ، ويختفي الخط الفاصل بين تطبيقاتها المخلتفة ، فالنظريات الرياضية ، والهندسية تعمل جنباً إلى جنب مع علم الاجتماع والاقتصاد والطب ، وإذا كان من المستحيل أن يلم الطالب بجميع تطبيقات ما يدرس من معادلات ونظريات فإنه من الواجب على المعلمين أن يحاولوا ـ قدر المستطاع ـ ربط الواجب العلوم التي يدرسونها بتطبيقات حية ، تقرب المعنى للطالب وترسخه ، غير متناسين دور العلماء المسلمين وإسهاماتهم في هذه العلوم ، مشددين على دور البحث والابتكار في اللارتقاء بالشعوب . 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
يمكنكم من هنا العودة إلى صفحة : 
كتب الرياضيات pdf



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.