القائمة الرئيسية

الصفحات

أول صابون مغناطيسي في العالم

أول صابون مغناطيسي في العالم

أول صابون مغناطيسي في العالم 
قام علماء من جامعة بريستول بتطوير صابون 
مغناطيسي جديد.
 يتكون الصابون المغناطيسي من أملاح غنية 
بالحديد وذائبة في الماء.
 يستجيب هذا الصابون للمجال المغناطيسي في 
المحلول الذي يوضع فيه.
 تنتج هذه الخاصية المغناطيسية في الصابون 
من تكتلات صغيرة جداً 
وغنية بالحديد موجودة في وسط مائي.
يتوقع العلماء أن تكون للصابون المغناطيسي 
تطبيقات مهمة مثل القضاء 
على البقع النفطية في المياه وتنقية المياه بالإضافة 
إلى تطوير أنواع جديدة 
من المنظفات بكفاءة أعلى من تلك المتوفرة حاليا.  
هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات

‏قال Ghiath Khlif
إبداع فريد حقا , استمر أستاذنا , الله يوفقك و يجزيك الخير و إن شاء الله تكون مدونتك من أفضل المدونات في الفيزياء. ولكن هذه المدونة مجانية و أخشى أن يحذفوها لك بعد أن تصبح معروفة فأرى أن تشتري دومين خاص بك و مساحة على النت حوالي 5 غيغا أو أكثر و تحمل الكتب و المواضيع في الموقع نفسه حتى لا يُمسح و تضطر كل مرة بتجديد الروابط .
بالنسبة لشراء المساحة على النت و الدومين أعني به الرابط مثلا www.alfareed.com فهو رخيص و لا يكلف أكثر من دولار و نصف في الشهر ( طبعا السنة الأولى مجانية تكون للتجريب و بعدها يكون الدفع ) و إن احتجت إلى مساعدة فلا تتردد بالسؤال أخي و الله ولي التوفيق.
لك خالص الشكر والقدير على هذه التوجيهات ، وإن شاء الله تعالى سوف أفعل ذلك عاجلاً أو آجلاً ولكن إنشغالي بإعداد اسطوانة لشرح مقرر فيزياء ثالثا ثانوي _ المنهج اليمني ـ أجبرني على تأجيل هذا الموضوع
ومحتوى الأسطوانة ( شرح شامل بالصوت والصورة والحركة والكتابة ) في أروع محاكاة متحركة لدروس الفيزياء وقريباً ستكون في الأسواق إن شاء الله تعالى . وشكراً على النصيحة الغالية .