القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب مقدمة في فيزياء أشباه الموصلات pdf يسري مصطفى

تحميل كتاب مقدمة في فيزياء أشباه الموصلات pdf أ.د. يسري مصطفى ، كتب أساسيات الإلكترونيات ، كتب هندسة الإلكترونيات رابط تحميل مباشر مجانا

كتاب مقدمة في فيزياء أشباه الموصلات pdf
تأليف
أ.د/ يسري مصطفى
د/ الحسيني الطاهر

الجزء الأول + الجزء الثاني ، طبعة 20017م
مقدمة من غلاف الكتاب : 
يهتم هذا الكتاب بتقديم فيزياء أشباه الموصلات لطلاب الجامعة حيث يستهل مراجعة عامة لبعض مواضيع فيزياء الحالة الصلبة الضرورية مثل نظرية الإلكترون الحر ونظريات نطاق الطاقة ، ثم مناقشة تركيب المواد شبه الموصلة ، وعمليات التوليد وإعادة اتحاد حاملات الشحنة ومناقشة الخصائص الفيزيائية للأجهزة شبه الموصلة بدء من وصلات المعدن ــ شبه موصل والوصلات الثنائية ــ الموصلة وتطبيقاتها في الدوائر الكهربية ، وأجهزة الاستشعار البصرية ، والخلايا الشمسية ، وكذلك الثنائيات الباعثة للضوء وأشعة الليزر وغيرها ، وأخيراً ، تم مناقشة بناء وتحليل ترانزستورات الوصلة ثنائية القطبية وترانزستورات تأثير المجال بأنواعها المختلفة . 

هذا بالإضافة إلى مناقشة التقنيات المختلفة المستخدمة في تصنيع وتطوير الأجهزة شبه الموصلة والتأكيد على الضروف التجريبية الواجب توفرها أثناء التصنيع . 
مقدمة في فيزياء أشباه الموصلات
تم عرض محتويات الكتاب بشكل منهجي شيق ليسهل تناول مادته العلمية وليكون مرجعاً للطلاب المتخصصين في هذا المجال حيث يستهل كل باب بالأهداف التي يجب أن يحققها الطالب بعد استكمال دراسة الباب ، ويتمير بغزارة مادته العلمية ، وشمول عرضه ، ووفرة ووضوح رسومه التوضيحية وإدراج أمثلة محلولة ، كما تم تذييل كل باب بالعديد من الأسئلة الاختبارية والمسائل والتي تتيح للطالب الفهم العميق للمادة العلمية .

فهرس المحتويات

الباب الأول : مراجعة على نظريات الإلكترون الحر ونطاق الطاقة

الباب الثاني : المادة شبه الموصلة وحاملات الشحنة

الباب الثالث : نظرية التوصيل الكهربي في أشباه الموصلات

الباب الرابع : ظواهر التوليد وإعادة الاتحاد في شبه الموصل

الباب الخامس : وصلات المعدن ــ شبه الموصل

الباب السابع : ترانزستور تأثير مجال الوصلة في فيزياء أشباه الموصلات

الباب الثامن : تركيب وخصائص ترانزستور الوصلة ثنائي القطبية

الباب التاسع : أنظمة ونماذج تشغيل ترانزستور الوصلة ثنائية القطبية


العودة إلى صفحة تحميل :
كتب الإلكترونيات pdf

كتب أ.د. يسري ـ في الفيزياء pdf


هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات