القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب أفضل النصائح للمعلمين pdf

تحميل كتاب أفضل النصائح للمعلمين pdf

تحميل كتاب أفضل النصائح للمعلملين pdf تأليف تشارلز ماكجوير ديانا أبيتز، نصائح للمعلمين، نصائح للمعلم

تحميل كتاب أفضل النصائح للمعلمين pdf
تأليف 
تشارلز ماكجوير
ديانا أبيتز

المحتويات
المقدمة
روح المعلم
أفكار للمعلمين والطلاب
نقل مصابيح المعرفة للأجيال القادمة
تأملات للمعلمين
مدرسي المفضل
زود النار بالوقود
أشعل المصباح
تشجيع التفوق والعمل الجماعي
إنه عالم كبير 
نصائح يومية للفصل
عندما تسوء الأمور
أهمية المعلم
من معلم إلى معلم

المقدمة
" إنهم بالفعل يصنعون الحياة ... نعم هم كذلك ... أنا أحب المعلمين " ـ " آل باتشينو ، عند تسلمه جائزة سيسل دي ميل الذهبية للنجاح مدى الحياة "
أرجع " باتشينو " معظم نجاحه في الأفلام إلى معلم مادة المسرح في المدرسة الثانوية ، وكما هي الحال مع " باتشينو " فإن في الحياة كل مناقصة لمعلم . ربما يكون أستاذ الجامعة الذي فتح أمامنا عالماً من التساؤلات في إحدى المهن أو مجالات الدراسة التي لم نكن نحلم بها من قبل . أو ربما يكون مدرس المرحلة الثانوية أو الإعدادية الذي أشعل بداخلنا شغفاً لا يهدأ بأحد المجالات . ومن المؤكد أن التدريس يحظى حالياً بأهمية كبيرة وإن كان الكثيرون لا يقدرون هذه المهنة حق قدرها ، وعلى الرغم من الانخفاض في المرتبات والنقد المستمر ، إلا أن المعلمين يعتنون بأغلى ما لدينا من ثروات المجتمع والحضارة وهي عقول الطلاب ، إنهم يحاولون ـ في مواجهة كل العقبات ـ نقل المعرفة المتراكمة والطاقة والإبداع في ثقافتنا ، وكثيرا ما يحققون نجاحاً هائلاً بالرغم كل هذه الصعاب .

الرجوع إلى صفحة :


هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات

‏قال Unknown
موقع جيد
‏قال غير معرف…
شكرا على المجودات