القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ الرياضيات والعلم والعلماء ppt

تحميل ملف تاريخ الرياضيات ppt، تاريخ الرياضيات والعلم والعلماء ppt، تاريخ تطور علم الرياضيات

تاريخ الرياضيات والعلم والعلماء ppt
من كتاب : تاريخ الرياضيات العلم والعلماء 
للدكتور . محمود سليم
المحتويات
المقدمة
نبذة تاريخية
تواريخ هامة في الرياضيات
أقسام وفروع الرياضيات
مراحل تطور نظام العد
تصنيفات الأعداد
تطور علم الحساب
تطور علم الجبر
أشهر العلماء العرب والمسلمين


لم تكن الرياضيات يوماً، شأنها شأن سائر العلوم، وليدة علم بحت، وبنى مجردة، أتت من الفراغ، إنما جاءت وليدة حاجة حياتية، ومتطلبات مادية، ثم تطورت رويداً رويداً، وتعمقت وتفرعت لتأتي بأشكالها المتنوعة، وفروعها العديدة.  ودراسة تاريخ الرياضيات يقودنا إلى فهم  جذور ذلك العلم الهام والأساسى لتقدم البشرية ورفعتها. كما أن دراسة تاريخ الرياضيات يعمق الفكر الإنسانى وله فوائد عديد ة منها الوقوف على الأساس الذى بنيت عليه الاكتشافات الحديثة، والتى ساهمت فى تقدم البشرية وتطورها.  كما أن أى اكتشاف جديد لا يأتى من العدم ؛ لذلك فمن الحكمة الاعتناء بتاريخ الاكتشافات القديمة التى بنيت عليها تلك الاكتشافات الحديثة.
كما أن أحد المتطلبات الأساسية لدراسة الرياضيات هو الفهم الواضح  لتاريخها والذى سيساعد الدارس والمعلم على فهم مراحل تطورها ، وفهم الدور الذى لعبته الرياضيات  فى حل مشاكل الإنسان اليومية منذ أن خلقه الله سبحانه وتعالى على وجه هذه البسيطة. 

الرجوع إلى صفحة تحميل :

هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات