القائمة الرئيسية

الصفحات

الكتاب موسوعة فلكية لأهم الروابط والقوانين الفلكية pdf

كتاب حسابات فلكية pdf د. جلال الحاج عبد، كتاب موسوعة فلكية لأهم الروابط والقوانين الفلكية pdf، معجم المصطلحات الفلكية، كتب الفيزياء الكونية والفلكية برابط مباشر مجانا

كتاب حسابات فلكية pdf + معجم المصطلحات الفلكية

الدكتور. جلال الحاج عبد
مقتطف من مقدمة الكتاب
... هذا الكتاب هو أشبه بموسوعة فلكية لأهم الروابط والقوانين الفلكية التي يمكن من خلالها محاسبة جهة القبلة، طلوع وغروب الشمس والقمر وكذلك موقع الشمس والقمر والخسوف والكسوف.
اعتمد الانسان قبل آلاف السنين في تعيين مواقيته العبادية والزراعية على الحركة المنتظمة للشمس والقمر وسائر الكواكب، ووضع لها القوانين والجداول، واليوم هناك برامج على الحاسوب يمكن من خلالها استخراج الأوقات والمواعيد الفلكية لأي جرم سماوي ولأي موقع على الأرض، كذلك توجد جداول على الإنترنت لوكالة الفضاء ناسا فيها معلوات عن أي خسوف وكسوف لألفين سنة قبل الميلاد، وثلاثة آلاف سنة بعد الميلاد.

✓✓👈 روابط كتب أخرى مهمة :






الغرض من هذا الكتاب هو التعرف والتطلع على القوانين والروابط الفلكية وكيفية المحاسبة الفلكية، وربما هناك من يسعى لكتابة برنامج فلكي يكون هذا الكتاب كمساعدلمشروعه الفلكي.

العودة إلى صفحة :

هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات