القائمة الرئيسية

الصفحات

الإجابة على سؤال لماذا ندرس الفيزياء

إجابة سؤال لماذا ندرس الفيزياء ـ أهمية علم الفيزياء

الإجابة على سؤال لماذا ندرس الفيزياء

الإجابة على سؤال لماذا ندرس الفيزياء ـ أهمية علم الفيزياء
تساعدنا الفيزياء على فهم كيفية عمل العالم من حولنا ، من الفتاحات العلوية والمصابيح الكهربائية والهواتف الخلوية إلى العضلات والرئتين والأدمغة ؛ من الدهانات وبيكولوس وبيروويت إلى الكاميرات والسيارات والكاتدرائيات ؛ من الزلازل والتسونامي والأعاصير إلى الكواركات والحمض النووي والثقوب السوداء. من الرذيلة. . . إلى العمق. . . للشاعري. . .

تساعدنا الفيزياء على تنظيم الكون. يتعامل مع الأساسيات ، ويساعدنا على رؤية الروابط بين الظواهر المتباينة على ما يبدو.

تعطينا الفيزياء أدوات قوية لمساعدتنا على التعبير عن إبداعنا ، ورؤية العالم بطرق جديدة ثم تغييره.

توفر الفيزياء المهارات الكمية والتحليلية اللازمة لتحليل البيانات وحل المشكلات في العلوم والهندسة والطب ، وكذلك في الاقتصاد والتمويل والإدارة والقانون والسياسة العامة.

الفيزياء هي الأساس لمعظم التكنولوجيا الحديثة ، وللأدوات والأدوات المستخدمة في البحث والتطوير العلمي والهندسي والطبي.
حيث تهيمن التكنولوجيا القائمة على الفيزياء على التصنيع في شتى مجالات الحياة المختلفة، مثل صناعة الطائرات والسفن والأقمار الصناعية والمسابير والمكوك الفضائية والصناعات الحربية والمصانع مثل مصانع السيارات .....

تساعدك الفيزياء على مساعدة الآخرين. يمكن للأطباء الذين لا يفهمون الفيزياء أن يكونوا خطرين. الطب بدون تكنولوجيا الفيزياء سيكون همجيا. 

الفيزياء أمر بالغ الأهمية لفهم العالم من حولنا ، والعالم من داخلنا ، والعالم من وراءنا. أي أن الفيزياء هو العلم الأساسي والأساسي. 

تتحدى الفيزياء خيالنا بمفاهيم مثل النسبية ونظرية الأوتار ، وتؤدي إلى اكتشافات رائعة ، مثل أجهزة الكمبيوتر والليزر ، والتي تؤدي إلى تقنيات تغير حياتنا - من المفاصل العلاجية إلى علاج السرطان ، إلى تطوير حلول الطاقة المستدامة. تحقق من قصص الفيزيائي الحقيقي في المربع إلى اليمين.

الطلاب الذين يدرسون الفيزياء أو الفيزياء الهندسية مستعدون للعمل على أفكار رائدة في العلوم والتكنولوجيا ، في الأوساط الأكاديمية أو الحكومية أو القطاع الخاص وخاصة الذين يدرسون تخصصات فيزياء هندسية ( في كليات الهندسة ). قد تركز الوظائف على البحث الأساسي في الفيزياء الذرية أوالنووية أوفيزياء الجسيمات أوالكهرومغناطيسيةأو الفيزياء الفلكية ، أو علم الكونيات ، أو الضوئيات أو فيزياء المادة المكثفة ، أو في المزيد من البحوث التطبيقية في مجالات مثل الطاقة المتجددة ، أو علم المعلومات الكمومية ، أو تطوير المواد ، أو الفيزياء الحيوية ، أو الفيزياء الطبية. يمكن أن تشمل المهن أيضًا التدريس والطب والقانون (خاصة قانون الملكية الفكرية أو قانون براءات الاختراع) ، وكتابة العلوم ، وتاريخ العلوم ، وفلسفة العلوم ، وسياسة العلوم ، وسياسة الطاقة ، والحكومة ، أو الإدارة في المجالات التقنية.
*****************************************
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات