Header Ads

ما السر وراء إخراج آينشتاين للسانه في الصورة الشهيرة له




إن العالم الفيزيائي ألبرت أينشتاين يعتبر من أحد أشهر علماء التاريخ ويُعزى إليه اكتشاف النظرية النسبية وتفسير الظاهرة الكهروضوئية ( التأثير الكهروضوئي ) وغيرها الكثير من القوانين الفيزيائية والرياضية التي نتعلمها هذه الأيام في المدارس والجامعات. وقد اشتهرت صورة للبيرت أينشتاين هي صورته الشهيرة والتي يظهر فيها البرت وهو يخرج لسانه للكاميرا. فهل تساءلت يومًا عن السر وراء هذه الصورة المضحكة ؟





ما السر وراء إخراج آينشتاين للسانه في الصورة الشهيرة له
لماذا أخرج البرت أينشتاين لسانه في تلك الصورة ؟ 
خلال عيد ميلاده الـ 72 في تاريخ 14 مارس 1951م، طلب المصور الصحفي (Arthur Sasse) من آينشتاين الابتسام للكاميرا لالتقاط صورة، فابتسم العالم آينشتاين مئات المرات في ذلك اليوم للمصورين والصحفيين، وشعر بالملل ولم يرغب بالابتسام، وبدلًا من ابتسامة عريضة، أخرج لسانه بقصد تخريب الصورة، لكن المصور لم تفته هذه اللحظة المهمة والمضحكة وسعى لتوثيقها عبر التقاط الصورة سريعًا! وأصبحت هذه الصورة من أكثر الصور شعبيةً لأينشتاين إلى جانب إنجازاته العلمية الأخرى، حتى أن أينشتاين نفسه طلب تسعة نسخ من الصورة للاستعمال الشخصي، وقام بتوقيع صورة واحدة من الصور التسع لمراسل صحفي. 

وفي تاريخ 19 يونيو 2009م، تم بيع الصورة الأصلية الموقعة من العالم نفسه في مزاد علني بمبلغ 74324$ (274998 ريال سعودي تقريبًا)، وهو سعر مرتفع بالنسبة لصورة فوتوغرافية!

تحميل كتاب أفكار وآراء pdf ، تأليف آينشتاين

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.