القائمة الرئيسية

الصفحات

ما السر وراء إخراج آينشتاين للسانه في الصورة الشهيرة له

ما السر وراء إخراج آينشتاين للسانه في الصورة الشهيرة له 



إن العالم الفيزيائي ألبرت أينشتاين يعتبر من أحد أشهر علماء التاريخ ويُعزى إليه اكتشاف النظرية النسبية وتفسير الظاهرة الكهروضوئية ( التأثير الكهروضوئي ) وغيرها الكثير من القوانين الفيزيائية والرياضية التي نتعلمها هذه الأيام في المدارس والجامعات. وقد اشتهرت صورة للبيرت أينشتاين هي صورته الشهيرة والتي يظهر فيها البرت وهو يخرج لسانه للكاميرا. فهل تساءلت يومًا عن السر وراء هذه الصورة المضحكة ؟


ما السر وراء إخراج آينشتاين للسانه في الصورة الشهيرة له

لماذا أخرج البرت أينشتاين لسانه في تلك الصورة ؟ 

خلال عيد ميلاده الـ 72 في تاريخ 14 مارس 1951م، طلب المصور الصحفي (Arthur Sasse) من آينشتاين الابتسام للكاميرا لالتقاط صورة، فابتسم العالم آينشتاين مئات المرات في ذلك اليوم للمصورين والصحفيين، وشعر بالملل ولم يرغب بالابتسام، وبدلًا من ابتسامة عريضة، أخرج لسانه بقصد تخريب الصورة، لكن المصور لم تفته هذه اللحظة المهمة والمضحكة وسعى لتوثيقها عبر التقاط الصورة سريعًا! وأصبحت هذه الصورة من أكثر الصور شعبيةً لأينشتاين إلى جانب إنجازاته العلمية الأخرى، حتى أن أينشتاين نفسه طلب تسعة نسخ من الصورة للاستعمال الشخصي، وقام بتوقيع صورة واحدة من الصور التسع لمراسل صحفي. 

وفي تاريخ 19 يونيو 2009م، تم بيع الصورة الأصلية الموقعة من العالم نفسه في مزاد علني بمبلغ 74324$ (274998 ريال سعودي تقريبًا)، وهو سعر مرتفع بالنسبة لصورة فوتوغرافية!

تحميل كتاب أفكار وآراء pdf ، تأليف آينشتاين
هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات