القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب فيزياء الكم للأطفال pdf مترجم

تحميل كتاب فيزياء الكم للأطفال pdf ـ عربي إنجليزي

تحميل فيزياء الكم للاطفال pdf مترجم برابط مباشر ،  كتاب  download quantum physics for babies - تحميل فيزياء الكم للأطفال الرّضع مترجم ،الفيزياء المسلية للاطفال ، الفيزياء للصغار pdf ، كتاب التجارب العلمية للأطفال pdf

كتاب فيزياء الكم للاطفال pdf 
الكتاب باللغة العربية واللغة الإنجليزية
download quantum physics for babies pdf
من المعروف لدى الجميع أن التعليم بوسائله وطرقه وأسالبيه القديمة كان قائماً على الحفظ بدرجة كبيرة جداً ، ولكنه تغيراً شيئاً فشيئاً لشيمل منهج البحث العملي ، الدمج بين الحفظ والفهم وصولاً إلى الحقائق ، والنظريات التي تفسر الظواهر الطبيعية ، وخلال ذلك لاقى العلماء صعوبة في إيصال المعلومة للأجيال ، فتم ابتكار طرق وأساليب ووسائل منوعة للقيام بعملة التعليم بأنجح الوسائل وأقلها تكلفة وجهد ووقت ، ومن بين تلك الوسائل الناجحة ، استخدام الصورة ، كما قيل " الصور أبلغ من ألف كلمة "
اشتهر هذا الكتاب بعد ما ضهر مؤسس موقع فيس بوك ـ مارك زوكر بيرج ، وهو مع زوجته وابنته الرضيعة وهو يقرأ لها من كتاب فيزياء الكم للأطفال .
إن هذا الكتاب بعنوانه الكبير :
 ـ فيزياء الكم للأطفال ـ 
يجعلنا نكاد لا نصدق أنه بالإمكان إيصال شيء من المعلومات المتعلقة بفيزياء الكم للأطفال
تعريف فيزياء الكم :
هى أحد فروع علم الفيزياء التي تهتم بدراسة سلوك الجسيمات دون الذرية وتفسير الظواهر الغريبة التي عجزت الفيزياء الكلاسيكية ( التقليدية )عن تفسيرها .

مؤلف الكتاب : 
المؤلف هو كريس فيري ، وهو رياضي وفيزيائي شهير ، حاصل على دكتوراه في علم الفيزياء من جامعة واترلو ، بكندا ، كما أنه يعمل عضواً في هيئة التدريس بمركز البرامج والمعلومات الكمية بمدينة سيدني باستراليا .

ما هي محتويات كتاب فيزياء الكم   للأطفال 
” Quantum Physics for Babies ”
الكتاب من تأليف كريس فيري ، حيث يحتوي الكتاب على مقدمة بسيطة جداً لأساسيات فيزياء الكم ، حيث تم شرح أساسيات فييزياء الكم مثل : الذرة ، حركة الالكترون وانتقالاته بين مستويات الطاقة  مدارات الإلكترون ، الذرة ، طاقة الالكترون ، انتقالات الإلكترون بين مستويات الطاقة ، الإلكترون الأكثر قرباً من النواة يكون أقل طاقة ، الإلكترون الأكثر بعداً من النواة يكون أكثر طاقة …. ) بالإضافة إلى العديد من المفاهيم الأخرى الأساسية في مجال فيزياء الكم .

الأهداف من كتاب فيزياء الكم للأطفال : 
1ـ من خلال الكتاب استطاع الكاتب يربط بين علم الفيزياء والعلوم الأخرى ، حيث أراد الكاتب أن يحبب علم الفيزياء لدى الأطفال ، ويشجع الأطفال على حب القراءة .
2ـ استطاع الكاتب أن يعطي بعض المفاهيم الأساسية في فيزياء الكم بصورة مبسطة جداً معتمداً في ذل على الصور والألوان  .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
معلم لمادة الفيزياء ـ ماجستير تكنولوجيا التعليم، أهتم بالفيزياء والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية، بما في ذلك التدوين والنشر لدروس وكتب الفيزياء والرياضيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بهما، وتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية.

تعليقات